تسجيل الدخول
شركة مسموع للكتب الصوتية



تعتبر مسموع أول شركة في الوطن العربي تختص في انتاج ونشر الكتب العربية الصوتيه رقمياً بجودة ومقاييس عالمية.

تهدف مسموع لتقديم كتبها الصوتية الرقمية للمتلقي العربي "أونلاين" عبر الإنترنت والجوال ( الهاتف المحمول)، أو"أوفلاين" دون الحاجة للإنترنت بأجهزة مسموع المحملة مسبقاً كطريقة أسرع من أجل الوصول إليها بسهولة ويسر. وتسعى شركة مسموع بذلك إلى توفير المعرفة على مستوى جيد، وجعل الاستماع إلى الكتب، تجربة مفيدة وممتعة.

مقدمة

تشكل الكتب الصوتية امتداداً لطرق نشر المعرفة التقليدية، وتستهدف شريحة أوسع من المتلقين معظمهم ليسوا من قراء الكتب النصية المطبوعة أوالإلكترونية وتوفر لضعاف/ فاقدي البصر الكتب الصوتية كوسيلة للحصول على المعرفة غير المتاحة لهم. لذا فإن التفكير بإنتاج ونشر الكتب الصوتية تفكير إيجابي لكل صاحب كتاب أو نص مطبوع يريد له الرواج والنجاح دون أن يخسر من قيمته المعنوية وأهمية نسخته المطبوعة لمحبي القراءة.

رؤيتنا

تتطلع مسموع إلى بناء أكبر مكتبة صوتية رقمية عربية متميزة وبجودة عالمية، لتوفيرها للمؤسسات التعليمية والمكتبات العامة كوسيلة مواكبة لتسارع وتطور الحياة، وكحق لذوي الاحتياجات الخاصة من ضعاف/ فاقدي البصر للحصول على المعرفة المتوفرة في الكتب المطبوعة بطريقة سهلة وعملية ومريحة ومتاحة للجميع بأي مكان وبأي وقت.

ولتحقيق ذلك تسعى مسموع لانتاج أكثرمن 2000 كتاب صوتي باللغة العربية في الخمس أعوام القادمة، من الكتب المؤلفة والمترجمه المتاحة لأي ناطق باللغة العربية وتطمح للتعاون مع المؤسسات التعليمية لتحويل الكتب التعليمية صوتياً كوسيلة داعمة ومساندة للتعليم.

مهمتنا

نعمل في مسموع على جعل الاستماع إلى المحتوى الصوتي تجربة مثيرة ومفيدة للناطقين باللغة العربية. ونقدم لهم فرصة للاطلاع على المعرفة والترفيه الموجدين في الكتب المطبوعة التي لا يقرأونها أو لا يجدون فرصة لقراءتها وبمستوى احترافي يليق بذائقتهم.

نعمل على استغلال كل الطرق المتاحة وتوظيف التكنولوجيا لإيصال الكتب الصوتية العربية للناطقين بالعربية أينما وجدوا وبالأساليب التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم.

كتبنا الصوتية

الكتب الصوتية الرقمية عبارة عن تسجيلات عالية الجودة لتلاوة نصوص الكتب المطبوعة أو الإلكترونية، تلاوة متقنة بعناية من قبل فريق مسموع من المختصين بالقراءة العربية المعبرة والواضحة. تحفظ هذه التسجيلات بشكل رقمي على أجهزة التخزين الرقمية، ويمكن الاستماع إليها باستخدام المشغلات الصوتية الرقمية (Audio/Mp3 Players) والأجهزة الخلوية المحمول وأجهزة مسموع المحملة مسبقاً.

تنتج مسموع عناوين وأشكال متنوعة من النصوص العربية تشمل ما يلي:
1. كتب التطوير والتنمية الحديثة، المؤلفة عربيا والمترجمة إلى العربية.
2. كتب التراث العربي، الأدبي والديني.
3. كتب ودواوين الشعر العربي القديم والحديث.
4. الكتب الفكرية والتاريخية.
5. الروايات والقصص.
6. المجلات الإخبارية ومجلات الأعمال.
7. كتب وقصص الأطفال.

النشر الرقمي الإلكتروني:

لزيادة رقعة انتشار الكتب الصوتية الرقمية، ولحمايتها من إعادة النسخ والقرصنة، تقوم مسموع بالنشر عبر وسائل الاتصالات الرقمية والإنترنت، عن طريق تطبيقات الموبايل المتصلة بالمستودعات الرقمية لشركات صناعة أجهزة وأنظمة الخلوي المحمول مثل(Nokia, Android, Apple) وعن طريق المواقع العالمية لنشر الكتب الصوتية والشركات المشغلة لشبكات الخلوي المحمول والإنترنت.

المكتبة الصوتية للمؤسسات التعليمية:

مسموع تقدم خدمة الوصول لمكتبتها الصوتية للمؤسسات التعليمية والمكتبات العامة من خلال منصة مخصصة باشتراك سنوي.

أو من خلال أجهزة مسموع المحملة مسبقاً بالكتب الصوتية العربية والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي والتي تم إطلاقها مع بداية عام 2015م كحل ووسيلة جديدة لنشر كتبها الصوتية دون الحاجة للانترنت أو المشغلات المستقلة أو الارتباط بمكان محدد " فقط شغّل واستمع"، كطريقة مناسب للمؤسسات التعليمية والمكتبات العامة والأفراد. حيث تأتي أجهزة مسموع محملة بكتاب صوتي واحد وجاهزة للاستخدام، مصممة بطريقة بسيطة لاستخدامك ولتمكنك من مشاركة وتداول مكتبتك الصوتية.

فريق مسموع


تتمتع شركة مسموع بأجواء عائلية مرحة طيبة، تتخللها نشاطات ترفيهية تقوم بها إدارتها، لخلق أوقات من المودة وتقريب وجهات نظر بين أعضاء الفريق، حيث تفخر مسموع بكادر إنتاجها، الذي تميز بتنوعه وجدارته، فهي تضم مجموعة من القراء والرواة، يخضعون لاختبارات صوتية أدائية دقيقة ومتميزة، ويتمتعون بمواهب صوتية جميلة وأداء محترف.

ونسعى في مسموع إلى تطوير آداء القراء والرواة من خلال دورات تدريبية، وورش عمل متخصصة في القراءة التعبيرية، والأداء التقمصي والروائي.

وتضم أيضا عددا من المتخصصين في اللغة العربية، للعمل على تدقيق وتشكيل النصوص، وذاك لإخراج مادة صحيحة قدر المستطاع، خالية من شوائب الأخطاء. كما تضم كوادر هندسة صوتية تعمل على صناعة مادة صوتية مميزة ونظيفة وممتعة، لتكون أكثر سلاسة وانسيابا في الآذان العربية. وهي بالتالي تندرج تحت إشراف إداري مميز بكوادر إدارية تنفيذية وإدارية فنية ومالية ، تسعى دائما جاهدة للتواصل مع فريق عملها والتطوير الدؤوب من مهاراتهم الأدائية كل في تخصصه الذي يعمل فيه.

انضم لقائمة مسموع البريدية
 



جميع الحقوق محفوظة © 2016 لشركة مسموع للمعرفة الصوتية
All Rights Reserved © 2016 for Masmoo3